مكتب التعليم برفحاء يناقش مؤشرات الأداء الإشرافي وتنفيذ الخطط التشغيلية


مكتب التعليم برفحاء يناقش مؤشرات الأداء الإشرافي وتنفيذ الخطط التشغيلية



رأس مدير مكتب التعليم برفحاء الأستاذ ذياب  فراج الدخيل الاجتماع الثالث للمشرفين التربويين بحضور مدير قسم الشؤون التعليمية بالمكتب الأستاذ منيف خضير الضوي .

وقد ناقش الدخيل نتائج مؤشرات الأداء الإشرافي للمكتب للعام الدراسي الماضي ١٤٣٧هـ وحث الزملاء على الحرص على تنفيذ  معايير الحد الأعلى من الأداء الإشرافي لهذا العام ١٤٣٨ هـ تلافياً للسلبيات التي قد تحدث مشدداً على أهمية تنفيذ الزيارات الصفية وإشباع استراتيجيات التدريس وأساليب الإشراف الحديثة .

بعد ذلك قدم مدير قسم الشؤون التعليمية بالمكتب الأستاذ منيف خضير الضوي ورقة عمل عن بناء وتنفيذ وتقويم الخطط التشغيلية للمكتب وللمشرفين التربويين ، وأكد الضوي أن الخطة التشغيلية لهذا العام ١٤٣٨هـ قد صاحبها تغييرات تهدف إلى إشباع الجوانب التربوية والتعليمية ، وقد تشكل فريق إشرافي لهذا الغرض في المكتب لمناقشة بناء الخطط وأساليب تنفيذها وكيفية تقويمها وفق أساليب منظومة قيادة الأداء الإشرافي .

وفي هذا السياق تقدم الضوي بالشكر الجزيل للمسؤول عن إعداد الخطة في المكتب للسنوات السابقة الأستاذ مطر عايد العنزي على المراكز المتقدمة التي حصل عليها للمكتب للثلاث سنوات الماضية .

كما أثنى على جهود المشرف التربوي الأستاذ سعد فرحان الطليعة والذي أشرف على بناء الخطة التشغيلية للمكتب لهذا العام الحالي .

بعد ذلك أدار أخصائي المؤشرات في المكتب الأستاذ ثامر رجيعان الشيحي ورشة العمل الخاصة بمناقشة خلاصة الأداء الإشرافي للمشرفين التربويين في مكتب التعليم برفحاء من الأسبوع الثاني إلى السادس ، وقد تطرقت الورشة إلى الأساليب الإشراقية والاستراتيجيات الحديثة ودراسة وتحليل نتائج الأقسام السابقة .

وفي نهاية الاجتماع كان الحوار المفتوح والتطبيق العملي .

تأتي هذه الاجتماعات ضمن سعي المكتب الحثيث لتجويد العمل وفق مؤشرات الأداء الإشرافي ( الإصدار الرابع )

thumbnail_%d9%85%d9%83%d8%aa%d8%a8-%d8%b1%d9%81%d8%ad%d8%a7%d8%a1 thumbnail_%d9%85%d9%83%d8%aa%d8%a8-%d8%b1%d9%81%d8%ad%d8%a7%d8%a1-1 thumbnail_%d9%85%d9%83%d8%aa%d8%a8-%d8%b1%d9%81%d8%ad%d8%a7%d8%a1-2