تعليم الحدود الشمالية : التعلم النشط عملية تعليمية لتحويل التعليم من التقليدي الى الحقيقي


تعليم الحدود الشمالية : التعلم النشط عملية تعليمية لتحويل التعليم من التقليدي الى الحقيقي



رفع فريق التعلم النشط في  الإدارة العامة للتعليم في منطقة الحدود الشمالية تقريرا ً ختاميا لوكيل الوزارة للتعليم ويشمل التقرير الممارسات التدريسية في مدارس المنطقة وكذلك  البرامج والمشروعات التعليمية والمبادرات التي تدعم وتعزز ممارسات التعليم النشط الذي يهدف إلى تحويل التعليم من التقليدي إلى التعليم الحقيقي والذي يكون فيه الطالب هو الباحث عن المعلومة والمحور الرئيسي في عملية التعلم وتفعيل دور الطالب من خلال البحث والتجريب والعمل واعتماد المتعلم على ذاته في الحصول على المعلومات وتكوين القيم والاتجاهات  وأوضح رئيس فريق التعلم النشط الأستاذ محمد العطيوي أن تم  تشكيل فريق للتعلم النشط والذي قام بدوره في إعداد خطة متكاملة تساهم في توفير بيئة تعليمية متنوعة تسمح للطلاب بالمشاركة الفعالة في كل ما يتعلمونه وتفعيلا لذلك فقد تم تنفيذ عدد من البرامج والمشاريع والمبادرات والممارسات التعليمية التي تهدف الى تفعيل التعلم النشط ومنها :

   1- إقامة معرض للتعلم النشط دائم في مبنى الإدارة العامة

2-      ورش تربوية لقادة وقائدات المدارس

3–      ورش تربوية لمنسقي ومنسقات التعلم النشط في المدراس

4–     تشكيل لجان للتعلم النشط في المدرسة

5-      إقامة عدد من المسابقات للطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات ومنها :

1-      أجمل ركن للتعلم النشط في المدرسة 

2-      أفضل تغريدة للتعلم النشط .

3-      أفضل ممارسة تدريسية للتعلم النشط

4-      أفضل مبادرة تدعم التعلم النشط

من جهته شكر المدير العام فريق التعلم النشط في المنطقة على الجهود المبذولة في اعداد التقرير الختامي والفريق هم :

1-      محمد داود العطيوي

2-      شيخة فهد الصقعبي

3-      محمد رفاع العنزي

4-      هدى سلطان الخضر

5-      مها بنت جارد الجارد

6-      نواف راضي العنزي

7-      علياء رويشد الرويلي