بدء اختبار قياس لطلاب الثالث متوسط بعرعر وطريف للقبول بمدارس معادن الثانوية


بدء اختبار قياس لطلاب الثالث متوسط بعرعر وطريف للقبول بمدارس معادن الثانوية



أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية عن تحديد فترة اختبار قياس لطلاب الصف الثالث متوسط  في قطاع عرعر وقطاع طريف  اعتبارا من يوم الاثنين الموافق ١٨ رجب ١٤٣٧ ولمدة ٣ أيام ويعتبر الاختبار أحد معايير القبول في مدارس شركة معادن والتي سيتم افتتاحها في مدينة عرعر ومدينة طريف للعام الدراسي ١٤٣٧-١٤٣٨.

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم الحدود الشمالية سطام السلطاني أن ذلك يأتي تفعيلا لمذكرة التفاهم الموقعه بين وزارة التعليم وشركة معادن ( مشروع وعد الشمال ) بافتتاح مدرستين ثانويتين واحدة في عرعر وأخرى في طريف ، واختبار قياس مدفوع التكاليف من الشركة ومجاني للطلاب .

وأضاف يأتي ذلك حرصا من الإدارة العامة للتعليم على اتاحة فرصة القبول بالمدارس لجميع الطلاب بمعيار يضمن العدالة والمساواة ، وسيتم قبول ١٠٠ طالب في كل مدرسة  ليصل الاجمالي خلال ٦سنوات إلى ٣٠٠٠طالب بعرعر وطريف يستفيدون من مدارس معادن الثانوية النموذجية .

وتتولى ادارة الموهوبين متابعة الاختبارات  ، ويعتبر الاختبار شرط اساسي للقبول في مدارس الشركة وتم التأكيد على المدارس بإبلاغ أولياء الأمور وحث الطلاب على الالتحاق بالاختبار بحسب الجدول المرسل للمدارس .

واكد أن سعادة المدير العام الاستاذ عبدالرحمن بن سعد القريشي وجه بإتاحة فرصة الاختبار لطلاب الصف الثالث متوسط بمدارس تحفيظ القرآن الكريم بعرعر وطريف  بتأدية الاختبار يوم الاثنين الموافق ١٨ رجب ١٤٣٧ بنفس مدارسهم لمن يرغب بتغيير مساره في المرحلة الثانوية .