القريشي : يفتتح لقاء التحول الرقمي مهارات القرن 21


القريشي : يفتتح لقاء التحول الرقمي مهارات القرن 21



 

أطلق مدير عام التعليم بالحدود الشمالية عبدالرحمن القريشي  ، في عرعر  اليوم ، فعاليات لقاء التحول الرقمي في التعليم بعنوان “مهارات القرن 21” نحو رؤية المملكة 2030 ، بمشاركة عدد من المتخصصين الأكاديميين ، وحضور أكثر من 120 من قادة وقائدات ، ومعلمي ومعلمات المدارس المطبقة لبوابة المستقبل في الحدود الشمالية  .
وأكد القريشي  في كلمته خلال افتتاح اللقاء ، أن التحول الرقمي في المدارس تحوّل إلى ممارسات جميلة لدى الطلاب وأولياء الأمور وبما يواكب ويتماشى مع رؤية الوطن وأهداف وزارة التعليم .
واستهلت فعاليات اللقاء بورقة عمل ، تناولت تجربة للمعلم محمد الجويسم ، من تعليم الإحساء للبوابة الرقمية ، تلاها ورقة عمل للبروفيسور والمتخصص في 
ICT
في التعليم عصام بابوخان ممرس متقدم ومسؤول التعزيز والتنفيذ والتحسين المستمر مدير التعليم الالكتروني في كلية سيتي وستمنستر  تناول فيها التجارب العالمية المتطورة والمتنوعة في مجال التحول الرقمي وعن كيفية تطوير التعليم في المدارس.
و دور التحول الرقمي في عصر اقتصاد المعرفة ومحفزات التحول الرقمي في التعليم والتحول الرقمي والسياسات التعليمية ، وأهم الاتجاهات التي تسرع من تبني التقنية في التعليم ودعم التحول الرقمي ، والفرص التي تدعم والتي تعيق التحول الرقمي ، إلى جانب استعراضه أبرز التطورات في تقنية المعلومات.
وفي ختام اللقاء فُتح باب استفسارات وتساؤلات الحضور والإجابة عليها من قبل المختصين
 .