ورش تدريبية تأهيلية للطلاب المرشحين لمقياس موهبة بمنطقة الحدود الشمالية


ورش تدريبية تأهيلية للطلاب المرشحين لمقياس موهبة بمنطقة الحدود الشمالية



عقدت إدارة الموهوبين بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية عدة ورش تدريبية لتأهيل الطلاب المرشحين للمشروع الوطني للتعرف على الطلاب الموهوبين لدخول مقياس موهبة 2017م , والتي استهدفت الطلاب بالصفوف ثالث ابتدائي والسادس ابتدائي والثالث متوسط, والذين تم ترشيحهم من قبل المدرسة، أو الترشيح الذاتي، وذلك على مدى ثلاثة أيام في مركز الموهوبين.

وأوضح مدير إدارة الموهوبين بالمنطقة الأستاذ خالد الذايدي أن مقياس موهبة يهدف إلى التعرُّف إلى الموهوبين والموهوبات في التعليم العام في مجالات العلوم والتقنية من خلال استخدام منهجية علمية متطورة لضمان الانتقاء السليم للطلبة الواعدين بالموهبة.

مؤكدًا أن الورش التدريبية هدفت إلى تعريف الطلاب المرشحين لدخول مقياس موهبة بطرق تعبئة استمارة الإجابة والتظليل بطريقة صحيحة, وكذلك إعطاء الطلاب تدريبات مكثفة من الأسئلة والتدريبات, وهي تحاكي نموذج الأسئلة التجريبية لمقياس موهبة المدرج على بوابة موهبة الإلكترونية. حتى يتمكن الطلاب من الحصول على درجات عالية بعد توفيق الله، تعزز من تميزهم في المرحلة المقبلة بما يتوافق مع رؤية 2030 لخدمة هذا الوطن المعطاء.

وشدد الذايدي على أهمية إحضار كل طالب استمارة التعريف بالطالب مختومة من المدرسة وذلك يوم تطبيق اختبار مقياس موهبة والحضور مبكرا إلى مقر تطبيق المقياس في متوسطة الأمير عبدالله بن مساعد في حي الناصرية بعرعر يوم السبت 21/ 5 / 1438هـ, بعد صلاة المغرب مباشرة.
IMG_2428 IMG_2429 IMG_2431 IMG_2432